أخبار السياحةالسياحة العربية

البرلمان المصرى يشيد بتطوير القاهرة التاريخية

أشاد الدكتور محمد سليم، عضو مجلس النواب وعضو اللجنة العامة بالبرلمان، بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالحفاظ على القيمة الأثرية والمعمارية للقاهرة التاريخية.

ووجه التحية والتقدير للرئيس على متابعته المستمرة لخطة الدولة لتطوير منطقة القاهرة التاريخية في ضوء ما أصابها على مدار العقود الماضية من تراجع، وتزايد للتحديات والصعوبات والمشكلات، منها انتشار الأسواق العشوائية، وتضرر المباني والمقابر بشدة من المياه الجوفية، والتكدس المروري، الأمر الذي أصبحت معه حالة المنطقة تمثل تهديداً جسيماً لجزء حيوي من تاريخ البلاد وتراثها العريق، وباتت تستلزم رؤية متكاملة للتطوير الشامل، على نحو يُنهي المشكلات التي تعوق حياة المواطنين، ويصون القيمة التاريخية المتفردة للمنطقة.

وأكد سليم أن تطوير القاهرة التاريخية سيحقق مكاسب متعددة للاقتصاد الوطني في مقدمتها جذب العديد من سياح العالم لزيارة المعالم السياحية والأثرية والتاريخية والدينية في القاهرة التاريخية، بما يوفر العملة الصعبة، والآلاف من فرص العمالة المباشرة وغير المباشرة.

وطالب الحكومة بصفة عامة ووزارة السياحة والآثار بصفة خاصة الترويج عالمياً للمشروعات التي يتم تطويرا داخل القاهرة التاريخية لجذب المزيد من سياح العالم لمصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى