طوف وشوف

رحلة إلى نيكاراجوا حيث الطبيعة الساحرة والشواطئ الرملية

تعد نيكاراجوا  واحدة من أجمل الدول في أمريكا الوسطى وتتمتع بالمناخ الدافئ الاستوائي والبراكين النشطة، فعندما نتحدث عن وجهات السفر الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة لا يمكن تجاهل جمال وتنوع وروعة نيكاراجوا التي تقع بقلب أمريكا الوسطى والتي تُعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية التي تجمع بين الثقافة والتاريخ والطبيعية الخلابة من الشواطئ الرملية البيضاء إلى البراكين النشطة والغابات المطيرة، لذلك تُقدم أماكن السياحة في نيكاراجوا تجربة سفر لا تنسى لكل زائر.

وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل الأماكن السياحية في نيكاراجوا وأفضل الشواطئ. ومن أفضل المعالم السياحية والطبيعية في نيكاراجوا.

1. محمية ريو ماناريس دي أجواس أجرياس الطبيعية

 

المياه الصافية والتنوع الكبير في الحيوانات والنباتات هي أكثر ما يثير إعجاب جميع السياح الذين يزورون محمية ريو ماناريس دي أجواس أجرياس الطبيعية وهي مكان مثالي لمحبي السياحة في نيكاراجوا المجتمعية.

تقع المحمية في جنوب بركان مومباتشو في مجتمع أجواس أجرياس، في ناندايمي وتبلغ تذكرة الدخول حوالي 2 دولار للكبار والأطفال دون سن 6 سنوات لا يدفعون.

ساعات العمل: المساحة المفتوحة من الساعة 7:00 صباحًا حتى 5:00 مساءًا، وتوفر مواقف واسعة للسيارات مع ضمان الأمن.

2. متحف تشوروتيجا

 

 

تأسس هذا المتحف الذي يُعد واحدًا من أفضل المعالم السياحية في نيكاراجوا في فبراير 2006 على يد الأب ماركوس ديسي.

تم تسمية المتحف على اسم أمريكي بي مانتيكا ويحتوي على أكثر من 1200 قطعة أثرية من السيراميك متعدد الألوان أحادية اللون والرؤوس والجوائز والأحجار والمعادن والتماثيل والأكسيديانا واليشم والذهب كل هذه القطع تشكل متحف نشوروتيجا.

يضم المتحف مجموعة كاملة يعود تاريخ بعضها إلى 1500 عام حيث يتم عرض آثار تمثل فترة باليو إنديو قبل 12 ألف عام عندما كان الإنسان صيادًا وكانت الحيوانات الضخمة موجودة مثل الماموث والبيسون.

يمكن الوصول إلى المتحف عن طريق ركوب وسائل النقل العام مثل الحافلات التي تُغادر من محطة حافلات “Mercado Israel Lewites” في ماناجوا.

 

3. حديقة بركان ماسايا الوطنية

 

 

حديقة بركان ماسايا الوطنية واحدة من أكثر الظواهر الطبيعية إثارة وجمالًا في نيكاراجوا والتي تم إعلانها كأول متنزه وطني في عام 1979 وتبلغ مساحتها حوالي 54 كيلو مترًا مربعًا وأكثر من 20 كيلو مترًا من المسارات والطرق الخلابة التي ستأخذك إلى محيط البركان وخمسة الحفر المذهلة.

يُعد بركان ماسايا مشهدًا طبيعيًا حيث يتكون من حفرة رئيسية تُسمى سانتياغو والعديد من الحفر الأصفر، وبالتالي يستقطب هذا البركان جولات سياحية نيكاراغوا ، ومن أبرز معالم هذا البركان بحيرة الحمم البركانية المعروفة ” بحيرة النار” وتوفر هذه الظاهرة الطبيعية مشهدًا جميلًا، بالإضافة إلى ذلك يُعد بركان ماسايا موطنًا مجموعة مُتنوعة غنية من النباتات والحيوانات بما في ذلك الأنواع المستوطنة التي تمكنت من التكيف مع الظروف البركانية.

4. محمية بركان مومباتشو الطبيعية

 

تقع محمية بركان مومباتشو الطبيعية جنوب مدينة غرناطة، إن جمال مناظرها الطبيعية وثراء نباتاتها وحيواناتها يجعل من هذا المكان مكانًا فريدًا من نوعه كما يتمتع بمناخ لطيف جدًا ويبلغ ارتفاع البركان 1500 متر فوق مستوى سطح البحر.

تظل المحمية مفتوحة طوال اليوم من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة الرابعة بعد الظهر وبأسعار مناسبة للمواطنين والسياح على حد سواء حيث يمكنهم الاستمتاع بمكان مختلف.

أفضل الوجهات السياحية في نيكاراجوا

 

تتميز نيكاراجوا بالعديد من الوجهات السياحية الساحرة التي تستحق الاستكشاف والتي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها والتي يُمكنك فيها أيضًا الاستمتاع بالعديد من أنشطة سياحية في نيكاراجوا، ومن أفضل الوجهات السياحية في نيكاراغوا ما يلي:

1. غرناطة

من أروع وأفضل الأماكن السياحية في نيكاراجوا المدينة التي يُمكنك الاستمتاع بها بالمشي بين العمارة الاستعمارية والكلاسيكية الجديدة الجميلة والتي تم اليوم ترميم معظمها وتحويلها إلى مطاعم وفنادق جميلة.

وبالإضافة إلى جاذبية هندستها المعمارية تسحر غرناطة بيئاتها الطبيعية بما في ذلك أماكن مثل بحيرة كوسيبولكا بجزرها الصغيرة البالغ عددها 360 جزيرة ذات الأصل البركاني ومتنزه مومباتشو فولكانو الوطني الذي يتميز بمناظر طبيعية استوائية غزيرة وإطلالات مميزة من الأعلى نحو المدينة.

2. ليون

مدينة ليون هي المنافس التاريخي لغرناطة المدينة التي يوجد بها أيضًا وفرة من الهندسة المعمارية الاستعمارية المثيرة جدًا والتي تسلط الضوء على مجموعة واسعة من الكنائس والمصليات الباروكية من بينها كنيسة إنسيتي والكاتدرائية الملكية التي أعلنتها اليونسكو كموقع للتراث العالمي، مما جعل من هذه المدينة واحدة من أهم المدن السياحية في نيكاراغوا.

في محيطها تبرز أطلال ليوم فيجو وهي واحدة من أولى المدن الاستعمارية الإسبانية في القارة والتي دُفنت لسنوات تحت رماد بركان موموتومبو.

3. جزيرة أوميتيبي

تم إعلانها كمحمية للمحيط الحيوي من قبل اليونسكو وهي جزء من أكبر جزيرة بركانية في بحيرة كوسيبولكا أو بحيرة نيكاراغوا الكبرى وتُعد مكانًا جذاب جدًا بسبب بركانيها وشواطئها وحمايتها المهمة، مما جعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في نيكاراجوا.

أجمل الشواطئ في نيكاراجوا

تتمتع نيكاراجوا بشواطئ ساحرة تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، وفيها يُمكنك قضاء وقت ممتع على شواطئ سان خوان ديل سور والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والمياه الصافية، ومن أجمل الشواطئ في نيكاراغوا ما يلي:-

1. شاطئ أبوسينتيلو

أحد أفضل الشواطئ في سينانديجا ونيكاراغوا ويرجع ذلك إلى موقعه وسهولة الوصول إليه وجودة الأمواج والأنشطة المختلفة التي يُمكنك ممارستها في هذا الموقع السياحي.

يستقبل هذا الشاطئ عادةً العديد من الزوار خلال عيد الفصح وفي بعض العطلات في نيكاراغوا وهو قريب جدًا من بلايا سانتا ماريا ديل مار وناهاوالابا لذلك قد يكون من المفيد لك القيام بجولة كاملة في هذه الشواطئ إما عن طريق البر أو عن طريق القوارب.

تتم ممارسة رياضة ركوب الأمواج على الشاطئ لدرجة أنها كانت بالفعل جزءًا من العديد من البطولات الوطنية والدولية، حيث جمعت راكبي الأمواج من ريفاس، تولا ، سان خوان ديل سور، كارازو، والعديد من المدن والبلدان الأخرى.

2. شاطئ “Nahualapa”

يقع هذا الشاطئ الجميل بالقرب من بلدية “El Viejo” وهو كنز مخفي في مقاطعة “Chinandega” وعادةً ما يستقبل ناهوالابا العديد من الزوار خلال موسم الذروة الأعياد والعطلات ولكن خلال بقية العام عادةً يكون هذا الشاطئ قليل التدفق من الناس، مما يجعله مكانًا مثاليًا للاسترخاء.

3. شاطئ روزاريو

هو الشاطئ الواقع في أقصى الشمال في منطقة المحيط الهادي في نيكاراغوا وهذا الشاطئ غير معروف كثيرًا لأنه بعيدًا على البلديات الأخرى، ولكن إذا قررت زيارة هذا المكان الرائع فقد يكون لديك واحدة من أفضل تجارب حياتك كونه جزءًا من محمية “Cosigüina Volcano” الطبيعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى