كتاب مجلة السياحة العربية

“نادر مدكور” … قصة نجاح في عالم السياحة | مجلة السياحة العربية

كتب :عادل الدريبي

هو نموذج يجب أن نقف أمامه كثيرا ، وربما قصة نجاح ستظل تروى ليس للعالمين في حقل السياحة فحسب في كل المجالات فكيف بشاب يبدأ حياته كموظف استقبال في فندق ليصبح رقم مهم في معادلة كبيرة في سلسلة فنادق هليتون العالمية أنه معالي الأستاذ نادر مدكور الذي يشغل الآن مدير هيلتون جاردن أن تبوك فهو يقول عن نفسه ” التحقت بشركة هيلتون العالمية عام 1988م بعد تخرجي من كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة القاهرة ، وكانت أول وظيفة اشتغلتها كانت موظف استعلامات بفندق هيلتون رمسيس القاهرة ثم أتيحت لي الفرصة كي أكون أحد أفراد فريق افتتاح مكة هيلتون وبدأت بالتدرج الوظيفي كموظف استقبال بعد التحاقي بفندق دبي هيلتون ثم تتدرجت وظيفياً حتى ترقيت بوظيفة مدير الحجوزات بالفندق.

22811236_1773251536305763_2045297976_n

ويستكمل حديثه حول قصة نجاحه قائلا ” كما أتيحت لي الفرصة للعمل بفندق هيلتون الأقصر كمساعد مدير الاستقبال ومن ثم مدير المكاتب الأمامية بالفندق وأتم الله فضله علي بفرصة عمل بفندق هيلتون المدينة المنورة كمدير استقبال وتدرجت حتى ترقيت بوظيفة مدير الإيرادات بالفندق ، ثم اشتركت في برنامج تأهيل المدراء وأصبحت المدير التنفيذي لعمليات فندق هيلتون المدينة .

فالرجل لم يكن رجلا سياحيا عاديا بل كانت نموذجا مبهرا ، حيث تم ترشيحه ليكون ضمن برنامج تأهيل مديري العموم واستطاع أن ينجح بامتياز ، وراح يتدرج في السلم الوظيفي حتى أصبح مؤهل للتدرج لوظيفة المدير العام لفندق هيلتون جاردن ان تبوك المملوكة لشركة ادكس الرائده في مجال الفنادق والمقاولات منذ افتتاحه في شهر أكتوبر عام 2015.

الانجازات والجوائز:

فقصة أي رجل ناجح لأبد أن يكون بها جوائز ومليئة بالانجازات فيحكي رجل السياحة نادر مدكور عن انجازاته فيقول ” بفضل الله وتوفيقه, تمكنا من تحقيق العديد من النجاحات والانجازات التي سنظل نفخر بها في فندق هيلتون جاردن ان تبوك ، فعلى الصعيد المالي تمكنا من تحقيق أرباح ممتازة في السنة الأولى من الافتتاح متجاوزين الميزانية المحددة من قبل شركة هيلتون العالمية وهو ما يعد انجازا كبيرا للفندق.

22834660_1773250839639166_569846550_n

على مستوى تطوير المواهب للشباب السعودي, فلقد أخذنا على عاتقنا منذ اليوم الأول من العمل في الفندق أن نعمل جاهدين على تطوير جميع المواهب السعودية في الفندق, وتأهيلهم بشكل صحيح حتى يتمكنوا من حمل مسؤولية صناعة الضيافة في المملكة العربية السعودية في المستقبل القريب بإذن الله تعالى. كما قام الفندق بتقديم دورات تدريبية متنوعة للشباب السعودي في جامعات تبوك المختلفة وتم عقد اتفاقيه مع اللجنة السياحة بالغرفة التجارية الصناعية بتبوك على تدريب الشباب الراغبين بالأعمال الفندقيه من أجل توعيتهم بأهمية مجال الضيافة في المملكة العربية السعودية, واعداد كوادر مستقبلية لهذا المجال الواعد والصاعد بسرعة كبيرة في المملكة.

لقد تمكنا من دراسة مواهب الشباب السعودي في الفندق بشكل واع ودقيق, واستطعنا أن نعرف قدرات كل فرد منهم, وعلى هذا الأساس قمنا بإعادة توزيع الأدوار في الفندق بشكل منظم وتدريجي, ونحن الآن نحصد نجاح هذا المجهود بوجود شباب سعودي واع وقادر على شغل مراكز قيادية في المستقبل بإذن الله.

فطبيعي أن هذا النجاح أن يكون له ثمرة واضحة تمثلت في نجاح الفندق في الحفاظ على مكانة الصدارة فيما يتعلق برضا وولاء النزلاء, وهو ما يفسر حصد الفندق جائزة قدرها 2500 دولار أمريكي نظير تقديم جميع الامتيازات التي تخص حاملي بطاقة عضوية الهيلتون الذهبية والماسية.

22811236_1773251536305763_2045297976_n

وأكد ” مدكور” أن من الأمور التي يعملون من أجلها بشكل كبير هي زيادة المشاركة النسائية في قطاع الضيافة, والاهتمام بإعداد وتطوير كوادر نسائية قيادية, ولقد فاز الفندق بجائزة قدرها 3000 دولار أمريكي مقدمة من قبل شركة هيلتون العالمية من أجل تنفيذ مشروع تطوير فتيات تبوك واعدادهن بشكل احترافي من أجل العمل في مجال الضيافة وذلك بتقديم دورات متنوعة لتنمية مهاراتهم الحياتية, وتعريفهم على أسس وقواعد عالم الضيافة, وتحسين قدرات اللغة الانجليزية لديهن.

وفي النهاية يؤكد نادر مدكور أن النجاح مازال مستمر بل سيكبر ، سائلا الله التوفيق والسداد في المستقبل القريب لفندق هيلتون جاردن ان تبوك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى