اكلات ومطاعم

طريقة عمل الحنيذ اليمني

القاهرة_السياحة العربية 

يشتهر المطبخ اليمنى بالعديد من الأصناف المميزة، والدسمة الغنية بالبهارات والعناصر الغذائية المختلفة، التى يحتاجها الجسم. ومن الوجبات اليمنية الشهيرة أكلة الحنيذ، والتى تعتمد فى مكوناتها على لحم الضأن والبصل والبهارات المختلفة التى تضيف لها طعم ونكهة مختلفة.

وتعتبر هذه الوجبة من الوجبات سهلة التحضير، لذلك تفضل العديد من الأسر اليمنية والعربية تحضيرها فى المناسبات المختلفة، سواء فى الأفراح أو العزومات، ولذلك نتعرف فى هذا التقرير على طريقة تحضير الحنيذ اليمنى من خلال اتباع خطوات سهلة وبسيطة .

المكونات:

– تحضير نصف كيلو من لحم الضأن ويقطع لمكعبات

– تحضير 3 فصوص من الثوم.

– 3 حبات بصل.

–  ملعقة كبيرة من البهارات المشكلة حسب الذوق

– الملح والفلفل الأسود تحديد مقدارهم حسب الرغبة

– نصف ليمون.

-كوب ونصف من الماء.

– ربع كوب من زيت الزيتون.

– ملعقة كبيرة من الكمون.

-يحب وضع الفلفل الأحمر والأخضر والبصل والثوم وكذلك النصف ليمونة ونصف كوب الماء فى الخلاط الكهربائى، لعدة دقائق للحصول على خليط متجانس .

– وفى الخطوة الثانية، يجب تحضير وعاء أو صينية لوضع اللحم مع إضافة الخليط والبهارات المشكلة والفلفل الأسود وكذلك الملح، مع ضرورة التقليب جيداً حتى يمتزج الخليط معاً، ويعطى نكهة وطعم مميز، ثم تغطية الوعاء أو الصينية وتركها داخل الفرن على درجة حرارة عالية حتى ينضج اللحم.

– وعند التأكد من نضج اللحم، تخرج الصينية أو الوعاء من الفرن ويقدم الحنيذ للضيوف أو لأفراد الأسرة ويقدم إلى جانبه طبق كبير من الأرز، أو إضافة الخليط على طبق من الأرز، حسب الرغبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى